https://www.ahladalil.org
كيف تكونت الجبال المطوية 613623عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا كيف تكونت الجبال المطوية 829894
ادارة المنتدي كيف تكونت الجبال المطوية 103798
https://www.ahladalil.org
كيف تكونت الجبال المطوية 613623عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا كيف تكونت الجبال المطوية 829894
ادارة المنتدي كيف تكونت الجبال المطوية 103798
لقد نسيت كلمة السر
منتديات تقنيات
1 / 4
تقنيات حصرية
2 / 4
اطلب استايلك مجانا
3 / 4
استايلات تومبلايت جديدة
4 / 4
دروس اشهار الموقع


كيف تكونت الجبال المطوية



استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

كيف تكونت الجبال المطوية Empty كيف تكونت الجبال المطوية

مُساهمة من طرف منصورة الجمعة 17 سبتمبر 2021, 18:52

كيف تكونت الجبال المطوية Chto-takoe-skladchatie-gori-primeri-klassifikaciya-gor
كيف تكونت الجبال المطوية
كيف تكونت الجبال المطوية وماهو تعريفها الصحيح واين توجد سنتعرف على كل المعلومات التى تهمك معرفتها عن الجبال المطوية.
الجبال المطوية:
يؤدّي تحرّك صفيحتين تكتونيتين للقشرة الأرضية باتجاه بعضها البعض واصطدامها عند الحدود المتقاربة إلى تشكّل السلاسل الجبلية المطوية (بالإنجليزيّة: Fold Mountain)، وذلك نتيجة النشاط الجيولوجي الذي يحدث تحت سطح الأرض، ممّا يؤدّي إلى انثناء الحواف وارتفاعها عن سطح الأرض؛ ومن الجدير بالذكر أنّ جبال الهملايا تشكّلت نتيجة التقاء صفيحة قارة الهند وقارة آسيا قبل 25 مليون سنة، كما أنّ معظم سلاسل الجبال المعروفة في العالم تعدّ أمثلة على الجبال المطوية.
ما هي الجبال المطوية:
سطح العالم هو أربعون في المئةتحتل الجبال. هذا شكل من أشكال الإغاثة ، يمثل ارتفاعًا حادًا في باقي أنحاء الإقليم ، مع وجود اختلافات كبيرة في الارتفاع – يصل إلى عدة كيلومترات. في بعض الأحيان يكون للجبال خط واضح من النعل عند المنحدر ، ولكن في كثير من الأحيان – التلال.
البحث عن الجبال المطوية على الخريطة بسيط للغاية ،لأن الجبال، على هذا النحو، هناك في كل مكان، في جميع القارات على الاطلاق، بل في كل جزيرة. في مكان ما هناك أكثر مكان ما – أقل من ذلك، كما هو الحال في أستراليا. في القطب الجنوبي من يخفي طبقة الجليد. أعلى (وأصغر)، ونظام الجبال – جبال الهيمالايا، وهي أطول – جبال الأنديز، التي تمتد في كل أنحاء أمريكا الجنوبية لمدة سبعة ونصف كيلومتر ألف.
كم عمر الجبل:
الجبال مثل الناس ، هم أيضا يمكن أن يكونوا شباب ، ناضجين وقديمة. ولكن إذا كان الناس الأصغر سنا ، وأكثر سلاسة ، ثم الجبال على طول الطريق: وهو ارتياح حاد وارتفاع كبير يشير إلى سن مبكرة.
في الجبال القديمة والارتداء ارتد ، وتنعش ، والارتفاعات ليست مع مثل هذه التقلبات الكبيرة. على سبيل المثال ، البامير جبال شابة ، وجبال الأورال قديمة ، أي خريطة ستظهر.
خصائص الإغاثة:
الجبال المطوية لها هيكل متكامل ، ولكن ليجب أن يعرف المسح الأكثر تفصيلاً المبادئ التي يتم من خلالها تصنيف التوصيف العام للإغاثة. وهذا لا ينطبق فقط على الجبال المرتفعة ، ولكن أيضًا على الانحرافات المترية فعليًا عن حالة الأرض المسطحة – وهذا ما يُطلق عليه اسم "microrelief" الجبلي. من القدرة على التصنيف الصحيح ويعتمد على المعرفة الدقيقة لما هي الجبال.
هنا من الضروري النظر في عناصر مثلالأقدام ، والوديان ، والمنحدرات ، والأشكال ، والممرات ، والجبال ، والقمم ، والأنهار الجليدية وغيرها الكثير ، لأن على الأرض هناك العديد منها ، بما في ذلك الجبال المطوية.
تصنيف الجبال في الارتفاع:
يمكن تصنيف الارتفاع ببساطة شديدة – فقط ثلاث مجموعات:
– الأراضي المنخفضة مع ارتفاع لا يزيد عن كيلومتر واحد. غالباً ما تكون هذه الجبال القديمة مدمرة بمرور الوقت ، أو صغيرة جداً ، تنمو تدريجياً. لديهم قمم مدورة ، منحدرات لطيفة تنمو عليها الأشجار. هذه الجبال موجودة في كل القارات.
– المرتفعات الوسطى في ارتفاع من ألف إلى ثلاثة آلاف متر. هنا ، مشهد آخر متغير ، اعتمادًا على الارتفاع – المنطقة التي تعرف باسم منطقة الارتفاع. هذه الجبال – في سيبيريا والشرق الأقصى ، Apennine ، شبه الجزيرة الايبيرية ، الاسكندنافية ، الأبلاش وغيرها الكثير.
– المرتفعات – أكثر من ثلاثة آلاف متر. هو دائما الجبال الشابة ، وعرضة للتغيرات المناخية ، وتأثيرات التغيرات في درجات الحرارة ونمو الأنهار الجليدية. السمات المميزة:
أحواض – الوديان على شكل الحوض الصغير، كارلينج – قمم حادة، جليدية الجليدية – مثل الأوعية تعميق على المنحدرات. المناطق هنا يتم وضع علامة على علو – الغابات في القدم، والصحاري الجليدية أقرب إلى الأعلى.
مصطلح تعميم هذه الخصائص هو "منظر جبال الألب". جبال الألب – سلسلة جبال الصغار جدا، وكذلك جبال الهيمالايا، كاراكورام، جبال الأنديز وجبال روكي وغيرها مطوية.
تشكيل الجبال:
التكوُّن هو أكثر العمليات تعقيدا ، ونتيجة لذلك يتم صعود الصخور إلى طيات. ما هي الجبال المطوية ، يعرف العلماء بشكل موثوق ، ولكن كيف ظهروا – يتم النظر فقط في الفرضيات.
فرضية واحدة – المنخفضات المحيطية. يمكن رؤيتها بوضوح على الخريطة بأن جميع الأنظمة الجبليةتقع على مشارف القارات. وبالتالي ، فإن الصخور القارية أخف من الصخور السفلية للمحيط. يبدو أن الحركات داخل الأرض تضغط على القارة من الداخل ، والجبال المطوية هي الأسطح السفلية التي ظهرت على الأرض الجافة. هذه النظرية لديها العديد من المعارضين. على سبيل المثال ، الجبال المطوية – هذه هي جبال الهيمالايا ، التي من الواضح أنها ليست أسفل ، كما هي في البر الرئيسي. ووفقًا لهذه الفرضية ، من المستحيل شرح وجود المنخفضات – أحواض الأرض الجيولوجية.
فرضية ليوبولد كوبر ، درس البنية الجيولوجية لجبال الألب. هذه الجبال الشابة لم تخضع بعد لعمليات مدمرة. اتضح أن التراكبات الكبيرة التكتونية تشكلت من خلال سمك ضخم للصخور الرسوبية. لقد أوضحت جبال الألب أصلها ، لكن هذا الطريق مختلف تمامًا عن مظهر الجبال الأخرى ، ولم تعد هذه النظرية ممكنة في أي مكان آخر.
انجرف القارات – نظرية شائعة جدا ، تخضع أيضا للنقد ، كما لا يفسر العملية بأكملها من orgenesis.
التيارات تحت القشرية في أحشاء الأرض تسبب تشوه السطح وتشكيل الجبال. ومع ذلك ، لم يتم إثبات هذه الفرضية. على العكس من ذلك ، لا تعرف البشرية حتى هذه المعايير مثل درجة حرارة باطن الأرض ، ناهيك عن اللزوجة ، والسيولة ، والبنية البلورية للصخور العميقة ، وقوة الانضغاط ، وما إلى ذلك.
فرضية ضغط الأرض – مع مزاياه وعيوبه. نحن لا نعرف ما إذا كان الكوكب يتراكم الحرارة أو يفقدها إذا خسرها – هذه النظرية متناسقة إذا لم تتراكم.
تشكيل الجبال المطوية:
استغرق تشكيل الجبال في العملية برمتها مكانبسبب تطوير geosynclines في فترات جيولوجية مختلفة ، حتى في عصر طي يصل إلى الكمبري. ولكن إلى الجبال الحديثة ليست سوى الشباب (بطبيعة الحال ، بطبيعة الحال) – الصعود Cenozoic. منذ فترة طويلة تم تسويتها أكثر الجبال القديمة والتي أثيرت مرة أخرى من قبل الحركات التكتونية الجديدة في شكل كتل وأقبية.
جبال Vault-block – تم إعادة إحياءها في أغلب الأحيان. إنها شائعة تمامًا مثل الأصغر سناً. التضاريس الحالية للأرض هي neotectonics. يمكنك دراسة الطي ، الذي شكّل بنى تكتونية ، إذا اعتبرنا الفرق في عصر الجبال ، وليس الانتعاش الذي خلقته. إذا كان الزنوج حديث العهد ، فمن الصعب التفكير في عمر التكوينات الجبلية الأولى.
والجبال البركانية فقط يمكن أن تنمو.أمام عينيك مباشرة – أثناء الثوران بأكمله. وغالبا ما تحدث الانقطاعات في نفس المكان ، لذلك فإن كل جزء من الحمم يبني جبلًا. في وسط البر الرئيسي ، البركان أمر نادر. إنها ، كقاعدة عامة ، تشكل جزر كاملة تحت الماء ، وغالبا ما تشكل أقواس طولها آلاف الكيلومترات.
منصورة
منصورة
المديرة العامة النائبة الاولى
المديرة العامة  النائبة الاولى

تاريخ التسجيل : 05/09/2010
العمل/الترفيه : تقنية سامية بالصحة بشهادة دولة(متقاعدة)
الموقع : منتدى منصورة والجميع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لمنتديات تقنيات فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى