https://www.ahladalil.org
فوائد الكيوي للحامل 613623عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا فوائد الكيوي للحامل 829894
ادارة المنتدي فوائد الكيوي للحامل 103798
https://www.ahladalil.org
فوائد الكيوي للحامل 613623عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا فوائد الكيوي للحامل 829894
ادارة المنتدي فوائد الكيوي للحامل 103798
لقد نسيت كلمة السر
منتديات تقنيات
1 / 4
تقنيات حصرية
2 / 4
اطلب استايلك مجانا
3 / 4
استايلات تومبلايت جديدة
4 / 4
دروس اشهار الموقع


فوائد الكيوي للحامل



استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

فوائد الكيوي للحامل Empty فوائد الكيوي للحامل

مُساهمة من طرف منصورة الإثنين 11 أكتوبر 2021, 14:58

فوائد الكيوي للحامل U%C2%A1U%C2%A1-U-U-U%C2%A5U-U%C2%81U%C2%88O%C2%A7O%C2%A6O%C2%AF-O%C2%A7U%C2%84U%C2%83U%C2%8AU%C2%88U%C2%8A-U%C2%84U%C2%84O%C2%ADO%C2%A7U%C2%85U%C2%84
فوائد الكيوي للحامل
الحماية من السعال والبرد:
صحتكِ ستنعكس على صحة جنينكِ حيث أن حالة الأم غير الصحية يمكن أن تسبب تأثير سيء على الطفل. قد تتعرض المرأة الحامل للإصابة بالبرد ويمكن الوقاية منه باستهلاك فاكهة الكيوي حيث أنها تعزز عمل الجهاز التنفسي. تشير دراسات حديثة إلى أن استهلاك الكيوي يمكن أن يقلل من المشاكل الصحية المتعلقة بالتنفس مثل السعال والبرد.
الوقاية من البواسير وفقر الدم خلال الحمل:
تتميز فاكهة الكيوي باحتوائها على كمية عالية من الألياف الغذائية مما قد يساعد على الحد من خطر الإصابة بالبواسير خلال فترة الحمل. استهلاك الكيوي بانتظام يساعد على التخلص من المشاكل الهضمية مثل الغازات، الغثيان أو عدم ارتياح المعدة.
فاكهة الكيوي تمنع عيوب الولادة الخلقية:
فاكهة الكيوي تحتوي على حمض الفوليك الذي يعرف بقدرته على ضمان التطور الجيد للأجهزة الحيوية الأساسية للجنين. الفولات بشكل عام من أهم العناصر الغذائية لتحفيز وإنتاج وصيانة الخلايا الجديدة للنساء وللأجنة أثناء الحمل. يوصي الأطباء بضرورة تناول كمية كافية من حمض الفوليك خلال الحمل لأنه ضروري لمنع العيوب الخلقية لدى الجنين. كذلك ينصح بتناول حمض الفوليك للنساء اللواتي يخططن للحمل لتعزيز فرصهن في ذلك، عن طريق تناوله على الأقل شهر أو إثنين قبل الحمل.
تعزيز الطاقة ونظام المناعة:
تعرف فاكهة الكيوي أيضاً باحتوائها على بعض الفيتامينات الهامة مثل فيتامين C، D وهما تساعدان على تعزيز طاقتكِ خلال الحمل وهو ما ينعكس بالإيجاب على صحة ومناعة جنينك. في الوقت نفسه، تحتوي فاكهة الكيوي على مضادات الأكسدة التي تعرف بقدرتها على محاربة أنواع مختلفة من الجذور الحرة داخل الجسم لذا فإنها تعمل على تقوية جهاز المناعة لكلا من الأم والجنين وتحافظ عليهما من الأمراض كما تحد من الإجهاد التأكسدي في الخلايا.
موازنة النظام الهرموني:
يعد التذبذب الهرموني أحد مشاكل الحمل العامة. في بعض الأحيان قد يصاحب النساء بعض المشاكل العاطفية في فترة الحمل فقد تكون نشيطة في يوم ما وبعدها تجدها مصابة بالاكتئاب والتعب والإجهاد يمكن الإستعانة بالكيوي لموازنة هذا التغير الهرموني، مما يحسن بشكل كبير من الحالة النفسية للمرأة الحامل.
الكيوي يفيد الحامل والجنين:
الكيوي يحتوي على العديد من المعادن والأحماض التي تفيد صحة الجنين والأم مثل:
حمض الفوليك:
الكيوي من الفاكهة التي تعزز من حمض الفوليك في الجسم، وهذا الحمض ضروري وهام جداً لتطور ونمو الجنين، حيث أنه يساعد على تكوين الخلايا ويمنع تعرض الجنين للتشوهات الخلقية، بالإضافة إلى أن تناول الكيوي خلال الثلث الأول من الحمل يقلل من فرص التعرض للإجهاض.
الكالسيوم:
الكيوي غني بعنصر الكالسيوم فهو يحتوي على نسبة علية منه تصل لـ 5.5 % من النسبة الضرورية لدعم وتنمية العظام والعضلات والأسنان والقلب لدي الجنين. بالإضافة لاحتواء الكيوي على المغنسيوم الذي يساعد على تحسين امتصاص الكالسيوم في الجسم.
الحديد:
الكيوي من الفاكهة الغنية بالحديد، وهذا العنصر ضروري جداً لأنه يقوم بإنتاج خلايا الدم الحمراء. بالإضافة إلى أن النساء الحوامل عادة ما يتعرضون لفقر الدم ونقص نسبة الهيموجلوبين نتيجة لنقص عنصر الحديد في الجسم، وبالتالي فإن تناول الكيوي يعزز من هذا العنصر في الجسم. فيتامين E تحتوي فاكهة الكيوي على نسبة كبيرة من فيتامين E، وهذا الفيتامين ضروري لحماية خلايا الطفل من التلف كما أنه يعزز من صحة البشرة.
السكريات الطبيعية:
الكيوي من الفاكهة التي تحتوي على السكريات الطبيعية والتي تساعد على الحد من الشهية المفتوحة والتحكم في تناول المزيد والمزيد من الطعام. كما أنها تساعد على تنظم مستوى سكر الدم والحد من التعرض لحالة سكر الحمل.
الكيوي يقلل من فرص الإجهاض:
-تقوية جهاز المناعة عند الحامل وجنينها، وبالتالي زيادة القدرة على مقاومة الأمراض المختلفة، وولادة طفلٍ قوي وسليمٍ.
-يقي من السرطان.
-يمد الحامل وجنينها بالألياف المهمة في تسهيل الهضم، طرد الغازات المزعجة والمؤلمة وإراحة الجهاز الهضمي.
-يساعد على التخلص من الدهون والسمنة الزائدة للمرأة الحامل.
-يساعد على تقوية المناعة لدى المرأة الحامل وتقليل فرص الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، كالسعال والبرد وغيرهما.
أكلات تضر الحامل في الشهور الأولى
منتجات الألبان غير المبسترة:
كالحليب والزبادي غير المبستر والأجبان الطرية غير المبسترة، إذ إنها قد تحتوي على بكتيريا إيكولاي أو الليستيريا، التي تسبب الإجهاض وتشوهات للجنين. اللحوم المصنعة: اللحوم والدواجن النيئة أو غير الناضجة، مثل اللانشون والبسطرمة، السلامي، والببروني، والروست بيف، والهوت دوج، والبرجر.
الأطعمة النيئة:
كالبيض النييء، فاحرصي على عدم تناول البيض النييء غير المطبوخ جيدًا، أو الذي يدخل في صنع الكوكيز أو الكعك لاحتوائه على بكتيريا السالمونيلا. الأطعمة المالحة
تناولي الملح بكميات معقولة، وابتعدي عن الأطعمة المالحة وعلى رأسها المخللات، لأن زيادة الملح قد تتسبب في الإصابة بتسمم الحمل
التمر:
لا يفضل للحامل تناول التمر في الثلث الأول من الحمل، إذ إنه قد يتسبب في الإجهاض لأنه ينشط الرحم ويسهل الولادة.
الأسماك:
ومنها أنوع الأسماك المحتوية على نسب عالية من الزئبق مثل سمكة أبو سيف وسمك الماكريل، لأن الزئبق يؤثر في نمو الجهاز العصبي للجنين، وكذلك الأسماك النيئة وغير المطهوة جيدًا، مثل المحار والسوشي والفسيخ والرنجة.
بعض الخضراوات والأعشاب:
مثل البقدونس والزعتر والشبت والقرفة أو الحلبة أو النعناع، تجنبي تناولها في الشهور الأولى من الحمل لأنها من منشطات الرحم.
الكافيين:
تجنبي الشاي والقهوة والنسكافيه والمشروبات الغازية، لأن تعاطي نسب عالية من الكافيين خلال الحمل يؤثر في نمو الجهاز العصبي للجنين.
المعلبات:
تجنبي العصائر والمشروبات الغازية المعلبة لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر، فمن الأفضل العزوف عنها واستخدام العصائر الطبيعية.
منصورة
منصورة
المديرة العامة النائبة الاولى
المديرة العامة  النائبة الاولى

تاريخ التسجيل : 05/09/2010
العمل/الترفيه : تقنية سامية بالصحة بشهادة دولة(متقاعدة)
الموقع : منتدى منصورة والجميع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لمنتديات تقنيات فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى